دراما تركيه تحمل في طياتها كثير من قصص الحب الرائعه
تعكس الصراع بين طبقتين الأغنياء والفقراء
واللي مستحيل يجتمعون بيوم من الأيام
اللي بالنووص انســان فقير بسيط (يحيى)
وخاطب وحده فقيره ويدورون ع بيت وبعدها يتزوجون
واللي باليمين واليسار اخوين (لميس ، عمر)
اغنيااء مــررره واصحاب شركه ازيااء
وتشتغل في هالشركه خطيبه الفقير (رفيف )
تعكس حيــــاة الأغنياء ورفاهيتهم وتفاهتهم بكثير من الأحيان
وحياة الفقراء والتعب والشقا والجوووع اللي يعانونه
ويحكي عن قصص الحب بين أبناء الطبقات
واللي هي محوووووور المسلسل بشكل عام ...
(( سنوات الضياع ))
مسلسل من جزئين
إنتاج عام 2007 - 2006
من إخراج : Aydin Bulut
الفلم مكون من 80 حلقهـ ويعرض حاليا َ على الـmbc
لميس
يحيى
رفيف واختها
عمر ابو شعر
يعكس الصراع بين طبقتين الأغنياء والفقراء واللي مستحيل يجتمعون بيوم من الأيام
يعكس حيــــاة الأغنياء ورفاهيتهم وتفاهتهم بكثير من الأحيان وحياة الفقراء والتعب والشقا والجوووع اللي يعانونه
ويحكي بعد عن قصص الحب بين أبناء الطبقات واللي هي محوووووور المسلسل بشكل عام
ولكن القصة الرئيسيه بهالمسلسل هي قصة حب Filiz & Yilmaz
Tuba جسدت فيه دور Filiz
مصممة أزيــــاء من عائله غنية جدا جدا ... دلوعة أمها وأبوها ...
حبوبه.. متواضعة بعكس أخوها المغرور
حبوها كثير طلب يدها كثيـــر بس هي ماحبت إلا شخص واحد بس وهو اللي ملك كل كيانها
Yilmaz شخص فيه كل المواصفات ناجح بحياته بس
عيبة الوحيد إنه فقيــــر ومن عائلة على قد حالها
في البدايه كان حب من طرف واحد ----> هي حبته بس هو كان يحب بنت جيرانهم اللي تزوجت واحد غني وتركته
وكمحاوله منها للهرب من حياتها قررت تكمل دراستها بالتصميم والأزياء بإيطاليا
ترجع بعد 4 سنين ويرجع حبهم أكبر وكل مره تهرب وهو مو فاهم السبب
تمر على Filiz أيام سودا ويصير عليها شـــى ماكانت حاسبه حسابه أبد :
تتدهور حالتهم المادية و تصير شركتهم لعبه بيد الهوامير لين تخســــــر الشركه
وتصير عليهم ديون تخليهم يبيعون كل شي يملكونه لين يصيرون على بساط الفقــــر
يعني فقر مدقع يعني ينطبق عليه المثــــل اللي يقول :
(مابيــــن طرفة عيــــــن وإنتباهتها يغيـــــــر الله من حـــــال إلى حــــــال)
مشاهد كثيره تبكي يعني فعلا
(إرحمــــــوا عـــــــــزيز قـــــــوم ذل)
قدر المخرج يترجم هالكلام بمواقف ومشاهد أليمه جدا جدا >>>يوجد المقطع على اليوتوب
وعلى فكره المسلسل مليـان قصص ثانيه بس أنا تكلمت عن الجانب اللي يخص Tuba مو كله بعد هذا بس موووجز بس لأن المسلسل 80 حلقه
ملاحــــــــــــظه:
البطل اللي معها خـــطيبها صدق
فيليز يعني لميييس
ويلماز يعني يحي
اما رفيف تموت بعد ماتجيب بنت من عمر
وعمر يتزوج بعدها
ويحي يتزوج لميس في النهايه,,,,, وعمريتزوج وحده ماعرفها
يحيى في العمل كان يرقم الشاحنات بحكم عمله ولحظة ماكان يكتب رقم الشاحنه
سمع صوت رجل يتالم والصوت صادر من داخل الشاحنه نادى المسؤلين وكان فيه اثنين يراقبونه من بعيد
رفض مجموعه منهم من فتح الشاحنه ومنعو يحيى انه يقرب منها وبدا يتفلت ويصارخ
قال واحد منهم انا شريك صاحب المؤسسه و خلاص نفتح الشاحنه ونشوف راح فتح الشاحنه وفيها رجل طايح يتالم دخل للشاحنه وكان فيها رجال واجد متخبين فهمت من السالفه انهم رجال مهاجرين يهربونهم
داخل تركيا اخذ الرجل وقال انا بوديه للمستشفى بسيارتي الخاصه
مدير يحيى ب العمل ورا عملية التهريب اتفق هو والرجل اللي اخذ المهاجر يسعفه انهم
يسكتون يحيى بصرف مكافئه له حتى ينسى الامر
رفيف في مصنع النسيج تعد الوقت متى ينتهي حتى تشوف يحيى لانها اخر مره شافته
قبل خمس ايام
لميس واخوها عمر يتفقدون المصنع والشغل اللي فيه وفيه بعض الشغل ماعجبهم
ولحظة كان عمر يشدد على المسؤله ويعطيها التعليمات اتصل ابوها وطلب منها تحضر
للمكتب هي واخوها
بعد ما اخذ يحيى المكافئه اتصل على رفيف وطلب منها تنتظره عند الامن بيتاخر عليها
يحيى راح لمحل الذهب واشترى الدبل وبعدها ركب دراجته طاير لرفيف
عمر تاخر بالعمل ونسي جواله بالمكتب وطلب من السواق يجيبه وهو بيسوق بنفسه
بيرجع للبيت عمر كان طاير بالسياره وقطع الاشاره الحمراء نفس الوقت كانت الاشاره عند يحيى خضراء حرك يحيى
وقطع عمر الاشاره وصدم يحيى صدمه شينه طار وارتطم راسه على الارض وطاحت الدبل على الارض
عمر حاول يسعف يحيى لكن يحيى حالته خطر ومغمى عليه جت اخته لميس وشافت الحادث
طلبت من اخوها يركب السياره ويسكت مايقول شي
طلبت من السواق يقول انه هو اللي كان يقود السياره وان يحيى قطع الاشاره
وهو اللي تجاوزه السواق خاف وقال لها انا عندي ثلاث بنات لكن لميس اصرت
انه يكون هو سائق السياره ووعدته بمكافئه بالاخير خاف ووافق
رفيف واقفه عند باب المصنع سمعت صوت الاسعاف وشافت واحد يركض نادته وسالته وش فيه
قال لها ان صاحب سياره دعم واحد راكب موتور رفيف خافت وعرفت انه يحي وراحت تركض للحادث
جت في اللحظه اللي شالوا فيها يحيى وعرفت انه هو من الموتر انهارت
وجلست تصيح تقول للشرطي هذا خطيبي وقال لها بيوصلها له
رفيف بالمستشفى طلع الدكتور وطمنهم ان تلقى ضربه على الراس لكن حالته موب خطيره
لكن يلزمه يجلس لبكره حتى ياخذون اشعه خايفين لايكون فيه ارتجاج بالمخ
او نزيف داخلي
يحي قام من غيبوبته وصحته زينه واخذ اقواله ضابط التحقيق وقال ان فيه اثنين شهود
قالوا انك انت اللي غلطان وقال يحي انا ماقطعت الاشاره ومتاكد ماتحركت الا وهي خضراء
( الحقيقه ان لميس ارسلت من رجالها يطلبون من الشهود يغيرون اقوالهم ويشهدون ضد يحيى واعطتهم مبالغ ماليه )
طبعن يحيى مايدري عن ذا الشي اللي صار وبالاخير قال يمكن انا مضيع وقال للضابط
انا الغلطان وخبره ان الجماعه تنازلو وخلاه يوقع على اقواله
طلع يحيى من المستشفى بعد ما اخذ الاشعه وطلع سليم مافيه شي
لميس تطمن عمر ان يحيى طلع من المستشفى ومافيه اي شي ارتاح عمر وقال
طول اللليل مانمت خايف وقالت لميس حتى انا منظر الشب وهو مرمي على الارض من جد ارعبني بس ماحبيت ابين لك
جت امهم على كلامهم وتتسال وش عندهم جالسين ويتكلمون بصوت واطي
رفيف ويحيى راحوا للسوق يتمشون ويحيى ماعجبه الوضع ازعاج وزحمه وهو يبي
بحر وجو هادي ورمنسي جلسوا يشربون قهوه وفي واحد جلس قدام رفيف يناظر لها
قام يحيى وتماسكوا وفكوهم الناس اخذها وطلعوا فوق وطلع لها الخاتم واعجب رفيف ولبسته
بعدها طلعوا من السوق وقال لها يحي امشي اوريك البيت تبعنا
راحوا للبيت ولكن خرابه وما اعجب رفيف ولا علقت عليه ظلت ساكته
حتى طلعوا منه طبعا كلها قدرات يحي الماديه
رجعت رفيف للبيت وكالعاده موال كل يوم مع امها ويحيى اللي مو عاجبها
بسبب وضعه المادي وتقنعها تتركه والصحيح عندها عقده من الرجال
يحيى يذاكر ... بيكمل دراسته وامه تطلب منه يشد حيله وماينساهم اذا تزوج
لكن يحي قال لها :: انه مسؤل عنهم حتى بعد زواجه
رفيف تفكر تملي على اختها و تكتب معروض ل لميس تبي تنقلها للماليه
تبي تزيد من راتبها شوي ينفعها بزواجها هي ويحيى
عمر جا للبيت متاخر ولقى امه بالمطبخ تقول طارالنوم منها وتبي تعمل لها كوب عصير
وجلسوا يتكلمون عن زوجة عمران صديق عمر وزوجته اللي دايره على حل شعرها
وقال لها عمر وتبيني اتزوج
لميس طلبت بنتين يسعادونها لان وقت عرض الازياء لمنتجات المصنع قرب
ومديرتهم قالت لرفيف وسمر يروحون لها ولازم يخبرون اهاليهم لانهم يمكن يتاخرون
لميس طلبت من رفيف تروح معها لصالة البيع وسمر تكمل كوي
رفيف كانت تكوي وفكت الدبله وحطتها على جنب طاح الخاتم وشافته لميس وعرفت ان
اللي صدمه عمر هو خطيب رفيف
رفيف كانت بروحها بغرفة الملابس وشافت فستان اعجبها لبسته تجربه عليها
دخل عمر وشافها وهي تعرض وتكلم نفسها
عمر اعجبه جسم رفيف بالفستان ومانتبهت له الا بالاخير وقفت
عمر يظن ان رفيف عارضه لكنها قالت له انها موب عارضه
وانها تشتغل هنا
رفيف وسمر بالسوق يشترون فستان يحضرون فيه عرس مريم
اخذت رفيف فستان احمر كاسرت راعي المحل واخذته ب 100
حضرت رفيف واهلها العرس وكمان يحيى واهله يحيى لما شاف رفيف بفستانها ما اعجبه
لانه عريان فــ خلاها تروح وتقفله بمشبك
في اليوم الي بعدهـ بدا عرض الازياء للملابس انعرضت جميع الفساتين ودخلت العارضه ب الفستان اللي شافه عمر على رفيف سالته لميس كيف شفت لي الفستان قال لها حلو بس جسم العارضه مو حلو
رفيف وسمر يتابعون العرض من خلف الكواليس وخاشات جو
بعد ما انتهى العرض قالت سمر يالله تروحين معي لكن رفيف رفضت
قالت بتتمشى بالمحلات شوي وراحت سمر ونزلت رفيف وتدخل المحلات تتفرج
عمر بنفس اللحظه كان بالسوق وشاف رفيف وهي تناظر للملابس من برا المحل
وقف وراها وسالها اذا تحب تجربه لكنها رفضت بحجة انها تتفرج
وعزمها على فنجال قهوه ورفضت بعد وبالاخير طلب منها يوصلها
وكلم السواق ينتظره عند الباب
عمر بعد ماصادف رفيف بالسوق اخذها معه بسيارته يوصلها لبيته لكن
رفيف قالت له وصلنا للحي وانا بوصل للبيت
وصلها عند اول اشار ونزلت من السياره
يحيى كان نازل من الباص هو وصالح وكانوا يتناقشون بخصوص المال
كانوا يتكلمون عن سياره واقفه شوي فتح الباب ونزلت منها رفيف
السياره كانت سيارة عمر يحيى تفاجئ راح لرفيف وسالها سيارة مين
اللي نزلتي منها قالت انها سيارة الانسه لميس بنت صاحب المصنع
تاخرت معها بالشغل وراح عنها الباص وطلبت من الشوفير يوصلها
يحيى هزئها وبالاخير قال لها انتي حره بنفسك وراح عنها
عمر رجع للبيت وكان ابوه عامل حفله بسبب نجاح عرض منتجاتهم
وكان عمر مره مبسوط ولاحظت لميس وسالته عن سبب فرحته وليش مبسوط
ضيع الموضوع ولا جاوبها واجتمع عن ابوه وامه
رفيف رجعت للبيت منهاره وامها كالعاده تنتقد يحيى وجلست تهدي رفيف
تقول شو فيها يعني لو وصلك شوفير صاحب المصنع